Central Bank of Bahrain
  

تصاريح تطبيق البيئة التجريبية من قبل مصرف البحرين المركزي

المنامة، مملكة البحرين، 15 يناير 2018 - منح مصرف البحرين المركزي ("المصرف") تصاريح للدخول للبيئة التجريبية لثلاث طلبات، وهي Wahed  Inc.  و BitArabia و Belfrics، مما يتيح لهم اختبار حلولهم المالية في مملكة البحرين.

وبما أن البحرين تعد مركز مالي في المنطقة، اتخذ المصرف قرارا بإطلاق إطار البيئة التجريبية في يونيو 2017 والسماح للمبتكرين فيه باختبار حلولهم، من أجل تعزيز المنافسة الفعالة، والتكنولوجيا الجديدة، واتساع رقعة الشمولية المالية، وتحسين تجربة الأداء للعملاء.

ويوفر هذا الإطار حيزا افتراضيا للشركات والأفراد لاختبار حلولهم المبتكرة القائمة على التكنولوجيا، وباب المشاركة مفتوح للمؤسسات المالية المرخصة من المصرف حاليا وغيرهم من الشركات المحلية والأجنبية. مدة الاختبار هي تسعة أشهر، مع إتاحة الفرصة للتمديد لثلاثة أشهر إضافية كحد أقصى.

وعلق السيد أحمد عبد العزيز البسام، مدير ادارة التراخيص بمصرف البحرين المركزي قائلاً "نحن نرحب في المصرف بالمبتكرين لاختيارهم البحرين كمركز لبدأ اعمالهم وطرح الحلول المالية المبتكرة التي من شأنها تطوير عمليات القطاع المالي من حيث الكفائة والأداء."

"وقد تم منح تصريح الدخول في البيئة التجريبية مسبقا لثلاثة طلبات من قبل المصرف لاختبار حلولهم المبتكرة وهي Tramonex Limited UK و Nowex WLL و Rain Financial".

 


Bahrain E governance site Bahrain 2030