تخصيص تفضيلات الموافقة

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لمساعدتك على التنقل بكفاءة وأداء وظائف معينة. ستجد معلومات مفصلة حول جميع ملفات تعريف الارتباط ضمن كل فئة موافقة أدناه.

تُخزن ملفات تعريف الارتباط المصنفة على أنها "ضرورية" في متصفحك لأنها لازمة لتمكين الوظائف الأساسية للموقع.

نستخدم أيضاً ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية التي تساعدنا في تحليل كيفية استخدامك لهذا الموقع، ولحفظ تفضيلاتك، ولتوفير المحتوى والإعلانات المناسبين لك. لن تُخزّن ملفات تعريف الارتباط هذه في متصفحك إلا بموافقتك المسبقة.... 

نشط دائماً

تعد ملفات تعريف الارتباط الضرورية ضرورية للوظائف الأساسية للموقع ولن يعمل الموقع بالطريقة المقصودة بدونها.ملفات تعريف الارتباط هذه لا تخزن أي بيانات شخصية.

لا توجد ملفات تعريف ارتباط لعرضها

تساعد ملفات تعريف الارتباط الوظيفية على أداء وظائف معينة مثل مشاركة محتوى الموقع على منصات التواصل الاجتماعي ، وجمع التعليقات ، وغيرها من ميزات الطرف الثالث.

لا توجد ملفات تعريف ارتباط لعرضها

تُستخدم ملفات تعريف الارتباط التحليلية لفهم كيفية تفاعل الزوار مع موقع الويب. تساعد ملفات تعريف الارتباط هذه في توفير معلومات عن المقاييس وعدد الزوار ومعدل الارتداد ومصدر الحركة وما إلى ذلك.

لا توجد ملفات تعريف ارتباط لعرضها

تُستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالأداء لفهم وتحليل فهارس الأداء الرئيسية لموقع الويب والتي تساعد في تقديم تجربة مستخدم أفضل للزائرين.

لا توجد ملفات تعريف ارتباط لعرضها

تُستخدم ملفات تعريف ارتباط الإعلانات لتزويد الزائرين بإعلانات مخصصة استنادًا إلى الصفحات التي زاروها من قبل وتحليل فعالية الحملة الإعلانية.

لا توجد ملفات تعريف ارتباط لعرضها

مصرف البحرين المركزي يصدر تعميماً بشأن المرحلة الثانية من إطار العمل الخاص بالخدمات المصرفية المفتوحة
نشر في 15 سبتمبر 2021
المركز الإعلامي  بيان صحفي

المنامة، مملكة البحرين – 15 سبتمبر 2021 – أصدر مصرف البحرين المركزي تعميماً بشأن المرحلة الثانية من إطار العمل الخاص بالخدمات المصرفية المفتوحة. وقد وجه المصرف بنوك التجزئة والمؤسسات المالية لتبني متطلبات المرحلة الثانية للخدمات المصرفية المفتوحة والامتثال بالإطار بشكل نهائي في 30 يونيو 2022. وتشمل المرحلة الثانية من إطار العمل الخاص بالخدمات المصرفية المفتوحة توجيهات ومعايير متعلقة بالخدمات التالية:

  • مشاركة البيانات المفتوحة (البيانات المتاحة للجمهور مثل تحديد مواقع الصراف الآلي، تحديد مواقع الفروع وغيرها)
  • أوامر الدفع الدائمة المحلية
  • أوامر الدفع الدائمة الدولية
  • المدفوعات الدولية المؤجلة
  • أوامر الدفع بالجملة / بالحزمة

 وتجدر الإشارة الى ان المصرف قد اطلق المرحلة الأولى من إطار العمل الخاص بالخدمات المصرفية المفتوحة في مملكة البحرين بنجاح في مايو 2020.

هذا وقد تم تطوير إطار العمل الخاص بالخدمات المصرفية المفتوحة بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة من قبل بنوك التجزئة من خلال القنوات الرقمية.  وتعتبر هذه المبادرة جزء من الاستراتيجية الرقمية لمصرف البحرين المركزي لتطوير القطاع المالي لمواكبة التطورات العالمية لتكنولوجيا الخدمات المالية. ويشمل إطار العمل المعايير الفنية الداعمة بما في ذلك مواصفات واجهة برمجة التطبيقات (API) وإرشادات لتحسين تجربة العملاء وضمان معايير الأمن السيبراني وغيرها من المعايير التشغيلية الأخرى ذات الصلة.

وبهذه المناسبة صرح السيد يوسف الفاضل المدير التنفيذي للخدمات الإدارية في مصرف البحرين المركزي قائلاً “إن إصدار توجيهات المرحلة الثانية من إطار العمل للخدمات المصرفية المفتوحة ستتيح الفرصة لتوفير نطاق أوسع من الخدمات المصرفية بشكل فعال وبتكاليف أقل وبتركيز اكبر على تجربة عملاء البنوك، كما سيسهم هذا التحديث في تعزيز التنافسية وتطوير كفاءة النظام المالي مع مراعاة التوجهات المتغيرة للعملاء وتعزيز التحول السريع نحو الاقتصاد الرقمي بشكل عام.”

Share this
عد إلى الأعلى